-->
الطبخ الصحي الطبخ الصحي
https://www.up4.cc/image81280.html
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

الطريقة الصحيحة لتقطيع الخضار

 الطريقة الصحيحة لتقطيع الخضار



تعد الخضروات من أهم الأطعمة التي تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية ، ولكن هل تعلم أن طريقة تقطيع وتقشير الخضروات تؤثر على محتواها من العناصر الغذائية؟


فيما يلي بعض النصائح المفيدة من افضل اختصاصي التغذية Garema Goyal للحفاظ على العناصر الغذائية عند تقطيع الخضار أو تقشيرها :


الطريقة الصحيحة لتقطيع الخضار




اغسل الخضار جيدًا


الغسل قبل التقطيع أو التقشير هو الطريقة الصحيحة ليس فقط لإزالة الأوساخ والبكتيريا الضارة من خارج الخضار ولكن أيضًا للاحتفاظ بجميع الفيتامينات الموجودة فيه. قد يؤدي غسل الخضار بعد تقطيعها أو تقشيرها إلى فقدان الفيتامينات المفيدة القابلة للذوبان في الماء.



لا تستخدم سكين غير حاد


أشارت العديد من الدراسات إلى أنه يمكن إفساد الخضروات إذا تم تقطيعها بسكين غير حاد. من المرجح أن تسبب السكين الحادة ضررًا غير مرغوب فيه أكثر من السكين الحاد.

تجعل الشفرة الحادة للسكين الخضروات أكثر عرضة لتسرب الإلكتروليت والبوتاسيوم والكالسيوم. وهذا التسرب بدوره يزيد من إنتاج الروائح الكريهة.


التقشير


يوصي الخبراء بتقشير الخضار بطريقة تجعل الجلد رقيقًا جدًا ، حتى لا تفقد المحتوى المفيد من العناصر الغذائية. يوصى باستخدام أداة تقشير خاصة وعدم استخدام سكين للتقشير لأنه يصعب التحكم في سمك القشرة.


طريقة التقطيع


ينصح بتجنب تقطيع الخضار بشكل ناعم للغاية ، لأن طريقة التقطيع هذه تجعل الخضار المفرومة أكثر عرضة للتلف السريع ، بالإضافة إلى فقدان رطوبتها ولونها الطبيعي ، وبالتالي تقليل محتواها الغذائي.


عدم تقشير بعض الخضار بشكل كامل


حاول ألا تقشر الخضار تمامًا واحتفظ ببعض الجلد لتحقيق أقصى استفادة من بعض الخضروات ذات القشرة الصالحة للأكل مثل الخيار والطماطم والبطاطس.



اشخاص شاهدوا الموضوع

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الطبخ الصحي

2019