-->
الطبخ الصحي الطبخ الصحي
https://www.up4.cc/image81280.html
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

افضل طرق لتخزين الرمان

 افضل طرق لتخزين الرمان


الأمر لا يقتصر فقط على كون الرمان من الفواكة الطيبة للغاية بأكلها أو شرب عصيرها، فهي تحتوي الكثير من الفوائد الصحية، التي تبدأ من تسهيل عملية الهضم، خاصة بعد تناول الوجبات الدسمة، وصولاً إلى كونه يساعد في الوقاية من أمراض السرطان المختلفة. لذلك علينا أن نحافظ على وجود الرُمان بشكل دائم في منازلنا. وحتى نتمكن من ذلك، علينا أولاً أن نعرف أفضل طريقة  لتخزين الرمان. وإليكم تالياً أفضلها:



افضل طرق لتخزين الرمان


يجب قبل القيام بتخزين الرمان الحرص على شراء ثمار الرمان الجيدة والسليمة، الخالية من أي عفن أو تلف، كي تنجح عملية التخزين لفترة طويلة من الوقت، وهناك ثلاث طرق شائعة لتخزين الرمان، وهي كالتالي:

أولاً: تخزين الرمان في الثلاجة

في البداية، علينا التأكد من شراء ثمار الرمان الرمان الجيدة والسليمة، الخالية من أي عفن أو تلف قبل أن نقوم بتخزينها في الثلاجة، مع العلم أن تخزين هذه الفاكهة في الثلاجة قد يصل إلى ثلاثة شهور في بعض الأحيان. وحتى نفعل ذلك علينا أولاً أن نقوم باستعمال أوراق شفافة، بتغليف كل ثمرة من ثمار الرمان على حدة، ومن ثمّ وضع الثمار التي غلفناها في علبة نظيفة من الكرتون قبل وضعها في الثلاجة، كما علينا الحرص أن تكون في زاوية جافة لا يصلها الماء.


ثانياً: تخزين الرمان خارج الثلاجة

أما إن أردنا أن نقوم بتخزين ثمار الرمان خارج الثلاجة، فإن علينا أن نُجفف القشرة الخارجية لثمار الرمان تحت أشعة الشمس، وذلك من خلال تعليق القشرة في الهواء عن طريق وضعها على عود، كما يمكننا أن نتركها لتجف دون تعليقها مع مراعاة تقليبها بشكل مستمر. وبهاتين الطريقتين، من الممكن أن نُخزن الرمان لمدة تصل إلى ستة أشهر.


ثالثاً: تخزين الرمان في المجمد

عملية تخزين الرمان في المجمد، بإمكانها الحفاظ على الرمان لفترة قد تصل إلى ستة شهور. وحتى نقوم بذلك، علينا أولاً العمل على إخراج حبات الرمان اللؤلؤية من الثمرة قبل وضعها في مكان مناسب حتى تجف. وبعد ذلك نقوم تعبئتها في أكياس بكميات حسب الحاجة قبل وضعها في المجمد، حيث يمكننا استعمالها عندما نريد. ومن المتعارف عليه بأن الإستعمال الأكثر لهذه الطريقة يكون من أجل صنع عصير الرمان.


كيف نستفيد من قشر الرمان..؟

أظهرت نتائج الكثير من الدراسات الصينية التي أجريت من قبل معهد علوم الصحة والبيئة في تيانجين، أن قشور الرمان تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة من الفلافونويدات، والفينولنيكات، والبروأنثوسيانيدات أكثر من تلك الموجودة في حبوب الرمان، ولهذا تم استعمال القشر بعد تجفيفه تحت أشعة الشمس من قبل الهنود في الطب الشعبي القديم لعلاج العديد من المشاكل الصحية.


فوائد الرمان..

هناك الكثير من الفوائد الصحية لفاكهة الرمان، من أبرزها أنه يُسهل عملية الهضم، خاصةً عقب تناولنا الوجبات الدسمة. كما أنه يعمل على تقوية المعدة ويقضي على الديدان المعوية الضارة ويخلصنا من الإسهال. كما أن الرمان مفيد لمرضى السرطان والسكري. ويساعد في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وفقر الدم، ويحارب تليف الكبد. ويساعد الرمان المصابين بضعف البصر. كما يعالج التهاب المفاصل. ويعتبر مضاداً للمايكروبات والالتهابات ويقوي جهاز المناعة. ومن المثير في أمر هذه الفاكهة، أنها تساعد على الوقاية من العوامل التي تسبب التشوهات الخلقية. وتحمي من الإصابة بمرض هشاشة العظام ومرض الزهايمر. كما أنها تقوي الشعر وتزيد كثافته ولمعانه وطوله.



اشخاص شاهدوا الموضوع

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الطبخ الصحي

2019