-->
الطبخ الصحي الطبخ الصحي
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

أكثر الأطعمة فاعلية لحرق دهون الجسم


المواد الحارقة للسعرات الحرارية






أكثر الأطعمة فاعلية لحرق دهون الجسم



قيل قديماإذا كان الغذاء سيئا، لا جدوى من الدواء وحين يكون الغذاء سليما فلا داعي للدواء



الحياة الرتيبة والتقدم والنعم التي انعم الله علينا بها إذا لم نستغلها بالطريقة السليمة تكون وبالا علينا .

لقد اكتشف الكثيرون ممن اجري لهم تشخيص حدقي أن نسبة دهون عالية عندهم وكان واضحا جليا في صورة القزحية فكان لزاما أن نوضح بعض الاساليب الطبيعية لإذابة تلك الدهون وهي ليست بالصعبة وممكن الحصول عليها ومتوفرة جدا،


الاطعمة الحارقة للدهون يبحث عنها الكثير خاصة الراغبين فى نقص الوزن وأتباع برامج الرجيم للتخلص من الوزن الزائد وتعمل الاطعمة الحارقة للدهون على تخلص

الجسم من الدهون الزائدة فى الجسم وزيادة معدلات حرق الدهون بدون تأثير على بروتينات الجسم والتى تكون من أكثر مشكلات برامج الرجيم السريع

للتخلص من الوزن حيث يبدا الجسم بفقد العضلات بدلا من الدهون لتوليد الطاقة.

ومن تلك الاطهمة ذات المفعول السحرى على حرق مزيد من دهون الجسم.

1- الخضروات الخضراء
تعمل الخضروات مثل السبانخ والبروكلى والبقدونس والجرجير على توفير منزيد من المعادن والاملاح مع قلة السعرات الحرارية بداخلها، لذالك ينصح بوضعها كطبق سلطة أساسى على مائدتك.

2- حبوب الشوفان

الشوفان يمثل مصدر مهم للعديد من الفيتامينات والمعادن كم انة يحتوى على كمية كبيرة من الالياف مما تساعد على أمتلاء المعدة وتقليل الشعور بالجوع ويحتوى على العديد من الانزيمات التى تنظم عمل الجسم لذالك ينصح بتناول الشوفان مع حليب منوع الدسم مع حبة تمر على وجبة الأفطار هى وجبة غنية ومفيدة للجسم.

3- الاسماك
تختلف لحوم الاسماك عن غيرها من اللحوم الحمراء من حيث عدم أحوائها على دهون وتحتوى فقط على زيوت الأميجا والتى تساعد على حرق الدهون والتخلص
من الدهون فى الدم خاصة لمن يعانون من ارتفاع دهون الدم مثل الكوليستيرول والتراى جلسريد كما تحفظ على يادة نشاط الكبد للتخلص من السموم وبالتالى
حرق الجسم لمزيد من الدهون.

4- الزبادى
الزبادى لة مفعول السحر على التخلص من دهون الكرش حيث يحتوى على العديد من الأنزيمات التى تساعد فى عمليات الايض داخل الخلية فتمنع تكوين وتخزين
الدهون فى منطقة الكرش فيجب الحرص على تناول الزبادى قبل النوم فهو يساعد على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمى أيضا من عسر الهضم وعلاج الانتفاخ.

5- القهوة

شرب كوب واحد من القهوة يوميا يساعد على حرق مزيد من الدهون الضارة فى الجسم والتى تسبب السمنة ولكن يجب الحذر من كثرة شرب القهوة وغيرها مثل النسكافية فهى تؤدى الى نتائج عكسية منها زيادة الاملاح فى الكلية والتوتر العصبى ومشاكل سوء الهضم.
التوت لحرق مزيد من الدهون

6- التوت
التوت البرى يعمل على حرق الدهون بسرعة وهو غنى بالألياف وقليل السعرات الحرارية فينصح بتناول حبات منة يوميا او وضعها على طبق السلطة الشهى.



7- حبات اللوز

فى دراسة حديثة اثبتت أن تناول حبتين من اللوز يوميا يساعد على تخلص الجسم لمزيد من الدهون الضارة فى الدم مما يدفع الجسم لحرق مزيد من الدهون المخزنة والتى تسبب السمنة ويجب عدم الاكثار منة حتى لا تكون النتيجة عكسية



8- بذور الكتان
تناول معلقة من بذور الكتان مع كوب ماء فى الصباح وعلى الريق يوميا يساعد على تقليل الكوليستيرول فى الدم ويدفع الجسم باقى اليوم لحرق مزيد من الدهون المترسبة على القلب والكلية وباقى أجزاء الجسم فتزيد من سرعة الجسم فى حرق الدهون وأنقاص الوزن.


تركيبة مقترحة لإذابة الدهون: خردل، زنجبيل، فلفل أحمر، قرفة، يانسون، شومر


التحضير: نسب متساوية من العناصر المذكورة تطحن جيدا وتعبأ في كبسولات 500 ملغم.





الاستعمال : تؤخذ كبسولة بعد كل وجبة، أو تؤخذ على شكل سفوف (مباشرة ملعقة صغيرة ويتبعها بالماء ).



كيفية عمل التركيبة:





1- الاصناف الاربعة الاولى تعتبر حرارتها في الدرجة الرابعة وهذا يعني عندما يتحول الغذاء الذي نتناوله إلى دم فبالتالي يعمل على إذابة الدهون اثناء تغذيته للخلايا.





2- اليانسون: يعمل على تذويب المخاط المترسب في الجسم والذي يشكل نسبة كبيرة من السمنة المصاب بها كثير من الناس فإذا أذيب هذا المخاط سهل على الجسم التخلص منه .





3- الشومر: يعتبر كأكبر مدر بولي ومصرف للسوائل والدهون الطائشة الزائدة عن حاجة الجسم.





المحاذير: يُمنع منها مرضى القرحة، ذوي حساسية المعدة، النساء الحوامل.





نصيحة أخيره : يجب الاكثار من الخضروات والفواكه في وجباتنا وخاصة الورقية

نستطيع أن نقول: إن خل التفاح مذيب جيد للدهون ويساعدك للتخلص من الوزن الزائد وفي الوقت نفسه ينشط عمليات الايض في الجسم، وحيث يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم التي تساعد على نقل المغذيات إلى الخلايا وإزالة المواد السامة، كم تعمل البيتا كاروتين الموجودة في خل التفاح على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتي تعمل بدورها على تدمير الدهون، البروتين، وحتى الحمض النووي .






كيفية تناوله: إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين في اليوم .







تساهم أطعمة عدة طبيعياً في عملية تخفيف الوزنإذ تحتوي على مواد تجعلها حارقة للسعرات الحرارية، ومنها:

ـ الفواكه الغنية بالفيتامين ج: الحمضيات مثل الليمون الحامض والبرتقال والغريب فروت بصفة خاصة. وتطلق عليها تسمية قاتلة الحريرات نظرا للدور الذي يلعبه الفيتامين ج الموجود في مساعدة الجسم على التخلص من الدهون.

ـ مادة البكتين الموجودة في التفاح تحد من امتصاص الخلايا للدهون كما تساعد الجسم على امتصاص الماء من الأطعمة وبالتالي التخلص بصفة أسرع من الدهون المتراكمة. إن مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح تساعد بشكل كبير في تسهيل عملية الهضم السليم وبالتالي التخلص بصفة أسرع من الإضافات غير المرغوب فيها.

ـ منتجات الألبان قليلة الدسم: وذلك نظرا لاحتوائها على الكالسيوم الذي يعتبر الحليف الأمثل للحمية لأنه يكسر الدهون ويمنع الخلايا من امتصاصها وبالتالي تراكمها كما أنه يمنع إنتاج الكولستيرول الضار.

ـ الشاي الأخضر: المشروب الأمثل لحرق السعرات إذا كان خاليا من السكر الأبيض الصناعي إضافة على أنه مهدئ جيد للأعصاب ومقاوم للسرطان.
ـ المكسرات: تساعد على الشعور بالشبع مع زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون.

ـ البروتين: أهم غذاء لتسهيل عملية حرق السعرات لأن عملية هضم البروتين تستوجب استهلاكا أكثر للطاقة و بالتالي حرقا للسعرات الحرارية كما أنه يساهم في بناء العضلات وكلما زادت نسبة العضلات في الجسم كلما زاد حرق الدهون.



اشخاص شاهدوا الموضوع

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الطبخ الصحي

2019