-->
الطبخ الصحي الطبخ الصحي
recent

آخر المواضيع

recent
random
جاري التحميل ...
random

سمك سلمون مقلي مع الهليون


سمك سلمون مقلي مع الهليون


سمك سلمون مقلي مع الهليون


مدة التحضير10 دقائق                    مدة الطبخ20 دقيقة                      تكفي ل1 أشخاص

المكونات

  1. فيليه سمك سلمون
  2. زيت زيتون
  3. ملح وفلفل
  4. أعشاب إن أردتم زعتر أو إكليل الجبل أو ريحان (حسب الرغبة)
  5. 1 رأس ثوم كامل
  6. طماطم شيري
  7. هليون.

طريقة التحضير

  • في صينية خبز، توضع الطماطم الكرزية وتتبل بالملح والفلفل وترش بزيت الزيتون وتخبز لـ10 دقائق.
  • تؤخذ قطع فيليه السلمون ويلف بحيث يكون جانب الجلد للخارج. توضع فيليه السمك على لوح التقطيع، وتحزز طبقة الجلد عرضاً بعمق 50 % من البوصة تقريباً. نبقي التحزيزات قريبة من بعضها للحصول على جلد سلمون أكثر قرمشة، وتحزز كل فيليه السلمون طولاً. تحزيز فيليه السلمون يمنعها من الالتفاف أثناء الطهي، لضمان طبخها بشكل جميل ومتساوي.
  • يفتح كل شق ويرش عليه ملح. من الممكن أيضاً إضافة الزعتر او إكليل الجبل أو الريحان الطازج في هذه المرحلة من التحضير. يدهن وجه فيليه السمك بزيت الزيتون.
  • تسخن مقلاة على حرارة متوسطة ويضاف زيت الزيتون عندما تصبح المقلاة ساخنة. حين يبدأ الزيت بالتدخين قليلاً يضاف السلمون وجانب الجلد للأسفل. ضع أصابعك على وجه فيليه السمك لتبقى مسطحة وجميلة. يتبل الوجه بالملح ولا يلمس بعد الآن. يراقب السلمون ويقلب إن تلون ثلثي الفيليه بمقدار ثلثي استواء. تضاف الأعشاب ويقسم الثوم إلى نصفين ويترك يطبخ مع السلمون.
  • عندما يقلب السلمون، تميل المقلاة ليغلف زيت الزيتون العضوي المتبقي أسفل السلمون للحصول على فيليه سلمون مطهوة بتساوي وبشكل جميل. تطبخ لدقيقة أخرى تقريباً مع المراقبة. تبعد المقلاة عن الحرارة ويقلب السمك مرة أخرى لجانب الجلد، ويطبخ لدقيقة.
  • يشوح الهليون بالقليل من زيت الزيتون لبضع دقائق.
  • يقدم السلمون على طبقة من الهليون ويزين بالطماطم المخبوزة والأعشاب.


اشخاص شاهدوا الموضوع

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الطبخ الصحي

2019